An Unbiased View of خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



ويتوقف قرار تحديد السيارة المناسبة على طبيعة الغرض منها، ومدى حجم عائلة الشخص الراغب في الشراء، فمثلا شاب أعزب يحتاج لسيارة يتنقل بها داخل مدينة مزدحمة، فالأنسب له قد يكون سيارة صغيرة تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة الركن، وإذا كانت السيارة لعائلة كبيرة تسافر باستمرار فالأنسب لها سيارة سيدان عائلية أو كروس أوفر.

•إذا كانت رائحة الزيت تشبه رائحة الحريق، فهذا يدل على أن هناك مشكلة داخلية في المحرك ولابد من اجراء صيانة له.

يفضل فحص فرامل السيارة المستعملة جيدا قبل شرائها فهي احد العيوب الخطيرة في السيارات المستعملة ، كذلك يجب معرفة ما اذا كانت السيارة ستحتاج الي تغيير “تيل” الفرامل، قبل الانطلاق بها في طرق السفر، ولا يمكن الاطمئنان لسلامة الركاب إذا ما أقدم صاحب السيارة على استخدام المركبة دون التأكد من جودة المكابح.

إن عملية فحص السيارات المستعملة قبل شراءها له أهمية بالغة جداً، حيث عند الشراء من شخص لا تعرفه قد يكون يوجد في السيارة مشاكل وأعطال خطيرة تؤثر على سلامتها، وأيضاً قد يكون بها أعطال يكلف مبالغ طائلة لإصلاحها، لذا عند فحص السيارة قبل شرائها يحميك من أي محاولة غير شريفة لخداعك وبيعك سيارة إما بسعر مبالغ فيه وهي ليست بأحسن حال، أو بيعك سيارة بها أعطال خطيرة وتضر بسلامة المركبة والسائق.

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

وإذا كانت السيارة تمتلك وسائد هوائية، فيمكن التأكد من سلامتها وعملها بصورة طبيعية عن طريق متخصص يتأكد من سلامة وصلاتها وأجهزة الاستشعار الخاصة بها.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

من الأفضل أن تقوم بهذا الكشف عندما يكون المحرّك بارداً أي قبل أن تحاول تجربة السيارة أو تشغيلها، وتذكر أن الإلمام بالميكانيك وحده لا يكفي لكشف العيوب في السيارة المستعملة، لذلك سيكون هذا مجرد فحص مبدئي للسيارة قبل الذهاب بها إلى الميكانيكي للمعاينة المتخصصة، يجب عليك أن تتفقد الحالة العامة للمحرك من خلال:

تعرف من هنـــــــــــا ايضا علي طرق زيادة معلومات إضافية او تقليل سعر السيارات المستعملة

. وهكذا، ويفضل أن يقوم الشخص بتجربة السيارة التي استقر على شرائها من صديق أو قريب له للوقوف على مدى جودة حالات السيارات التي سيفحصها حين الشراء.

ابتداءً من إقلاع السيارة وصولاً إلى سلامة الأضواء والمؤشرات الضوئية ومساحات الزجاج والمرايا الكهربائية، والتأكد من توصيلات الكهربات الظاهرة وحالة البطارية

•إذا كان العيار الخاص بالزيت به نقص، فهذا يعني أن هناك مشكلة بمحرك السيارة أو أن مالك السيارة لم يقم بإضافة الزيت بالقدر الكافي داخل المحرك.

تتم عملية فحص دخان الشكمان عن طريق قيام شخص ما بتشغيل محرك السيارة لك ، ثم الضغط على دواسة البنزين بقوة، وستقوم انت بمراقبة الدخان الذي يخرج من المحرك، فالدخان سيكون على أحد الألوان التالية :

تعرف إلى خطوات معاينة وفحص السيارة المستعملة قبل الشراء وكيف تختار سيارة مستعملة مناسبة لاحتياجاتك وميزانيتك صورة فحص سيارة مستعملة قبل الشراء

Report this wiki page