Top latest Five تقنيات تجنب الحوادث Urban news

Wiki Article



.... كشفت دراسة جديدة أن تقنيات القيادة الذاتية قد لا تحسن السلامة بشكل كبير، وأن

يُعَدّ هذا الأمر إلزامياً بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه، أو نوع السيارة التي تقودها، أو الوجهة التي تقصدها. في العديد من الدول قانونيَّاً يجب أن تحتوي السيارات أحزمة أمان ويجب على الركاب أن يستخدموها.

متجذر في نظرية النظم. عند تطبيق نموذج الانحراف ، يتم تحليل الحوادث من حيث الانحرافات

لذلك، ينبغي على السائقين أن يكونوا على دراية بتلك الزوايا الميتة ويحافظوا على مسافة آمنة، بالإضافة إلى الحذر عند التجاوز لضمان سلامة الجميع.

السيارات الشمسية... كيفية عملها وأهميتها للبيئة وأبرز عيوبها

تُعرَّف على أنها أخطاء غير مقصودة تحدث عندما يكون السلوك روتينًا شديد الممارسة أو آليًا بطبيعته.

عندما تضيق المسافة بين سيارتك والسيارة المقبلة بسرعة كبيرة، يدق تنبيه الخطر بصوت عالٍ ويظهر ضوء تحذير أحمر على الشاشة، وتتوقع بعض الأنظمة التعرض للاصطدام من الخلف أو الجانبين.

في بعض الحالات تستطيع هذه المركبات (لا سيما مركبات مراكز الإطفاء وسيارات الإسعاف) تجاوز إشارات المرور التي تُنَظّم حركة السير المعتادة، حينئذٍ يجب عليك ألَّا تَعْبُر بسيارتك الطريق حتى لو كانت الإشارة خضراء.

عند الاعتراف بالأهمية المسببة للأمراض المحتملة للظروف الأوسع المحيطة بالحادث ، يجب أن يأخذ النموذج الذي يصف سببية الحادث بشكل أفضل في الاعتبار التوقيت النسبي للعناصر وكيفية ارتباطها ببعضها البعض.

إذاً، ما هي النقطة العمياء وكيف يمكن تجنب الحوادث المرتبطة بها ؟

يقتصر التحليل على شخص واحد ، ولكن تحدث العديد من انقر على الرابط الحوادث في التفاعل بين شخصين أو أكثر. ومع ذلك ، فقد اقترح أنه يمكن التغلب على هذا النقص من خلال الجمع بين نتائج التحليلات المتوازية ، كل منها مصنوع من منظور واحد من الأفراد المختلفين المعنيين.

يُمَكِّنك القيام بذلك من اكتشاف أيّ حالة خطرٍ مُحتملة قبل أن تحدث.

يمكن تفسير ذلك على أنه نتيجة لعملية التحكم المتماثل حيث تحدد درجة الحذر السلوكي معدل الحوادث ويحدد معدل الحوادث مدى الحذر في سلوك المشغل.

حاول تجنُّب القيادة قدر الإمكان في أثناء هطول الثلوج، لا سيما إذا كانت سيارتك تعمل بالدفع الخلفي. وإذا اضطررت للخروج في أثناء هطول الثلج قد السيارة ببطءٍ شديد، واستعمل المكابح ودواسة الوقود بحذر، وتَمَهَّل قبل مسافةٍ كافيةٍ من النقطة التي تريد التوقف فيها.

Report this wiki page